اليوم الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٦م

الذهب يتراجع مع صعود الدولار

اليوم, ١٠:٤٢:٠٠ ص
الذهب
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

واصل الذهب خسائره الأربعاء متأثرا بارتفاع الدولار وتزايد التوقعات بمواصلة تشديد السياسة النقدية الأميركية.

 

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 4087.68 دولارا للأوقية، مسجلا أدنى مستوى له منذ 11 حزيران، بينما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 1.1% إلى 4105.40 دولارات للأوقية.

 

وجاء الضغط على المعدن النفيس مع صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام، ما زاد تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

ويترقب المستثمرون صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، المقرر نشرها الخميس، باعتبارها المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، وذلك بحثا عن إشارات جديدة بشأن مسار أسعار الفائدة.

 

ووفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي إم إي"، تتوقع الأسواق تنفيذ ثلاثة زيادات إضافية في أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الجاري.

 

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 1.1% إلى 61.36 دولارا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.9% إلى 1637.34 دولارا، فيما هبط البلاديوم 1.2% إلى 1223.29 دولارا للأوقية.