رام الله/ الاقتصادية
اختتمت الهيئة العامة لنقابة وكلاء التأمين أعمال مؤتمرها الانتخابي، الذي عُقد بحضور ممثل وزارة العمل، وبمشاركة واسعة من أعضاء الهيئة العامة، في أجواء اتسمت بالمسؤولية والالتزام والشفافية، تأكيدًا لنهج العمل الديمقراطي وترسيخاً لقيم المشاركة والعمل المؤسسي.
وافتُتحت أعمال المؤتمر بانتخاب الدكتور مفيد عرقوب رئيساً للمؤتمر، حيث أكد على أهمية هذا الاستحقاق النقابي بوصفه محطة مهمة في مسيرة النقابة، وتجسيداً لقيم المشاركة والاحتكام إلى الإرادة الحرة للهيئة العامة، كما ثمّن جهود مجلس النقابة السابق وما قدمه في خدمة النقابة وأعضائها.
وتواصلت أعمال المؤتمر وفق جدول الأعمال المعتمد، حيث جرى عرض التقريرين الإداري والمالي، ومناقشتهما من قبل الهيئة العامة واعتمادهما، كما ناقش المؤتمر المقترحات المقدمة بشأن تعديل النظام الداخلي للنقابة، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة وفق الأصول المعتمدة.
وعقب استكمال البنود المقررة، جرت عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس النقابة، حيث تمت الانتخابات في أجواء ديمقراطية اتسمت بالنزاهة والانضباط والشفافية، وأُنجزت عملية الفرز بحضور الجهات المختصة، وأسفرت عن انتخاب أحد عشر عضواً لعضوية مجلس نقابة وكلاء التأمين، وفقاً لأحكام النظام الداخلي.
1.عامر الطميزي
2.الياس حنا طمس
3.عنان تيسير ابو عيشة
4.عدنان عبد الله الرجوب
5.فيوليت فؤاد قمصية
6.مسلم موسى عودة
7. سامر احمد جلعود
8.محمود محمد خليل
9.خالد محمد عادل عساف
10.معاذ عبد المغني ابو حمدية
11.فرح ارتين دعيبس
ومن المقرر أن يعقد المجلس المنتخب اجتماعه الأول لاحقاً، لانتخاب النقيب ونائب النقيب وأمين الصندوق، واستكمال تشكيل هيئة المكتب، وفقًا لأحكام النظام الداخلي.
أكد المؤتمر، أهمية تعزيز وحدة النقابة، وترسيخ مكانتها المهنية، وتوسيع قاعدة المشاركة فيها، وتعزيز التعاون مع وزارة العمل، وهيئة سوق رأس المال، واتحاد شركات التأمين، بما يسهم في تطوير قطاع التأمين والارتقاء بمهنة وكلاء التأمين وخدمة منتسبيها.
كما شدد على أهمية نشر الثقافة التأمينية في المجتمع، وتعزيز الوعي بالدور الاقتصادي والاجتماعي لقطاع التأمين، ومواصلة تطوير الأداء المؤسسي للنقابة بما يحقق تطلعات أعضائها.
ويشار إلى أن رئيس المؤتمر تلا البيان الختامي وأعلن اختتام أعمال المؤتمر، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى وزارة العمل، واللجنة التحضيرية، والمجلس السابق، وأعضاء الهيئة العامة، وجميع من أسهم في إنجاح المؤتمر، ومتمنياً للمجلس المنتخب التوفيق في حمل الأمانة وخدمة النقابة وأعضائها.

