اليوم السبت ٠٤ فبراير ٢٠٢٣م

خلال 6 أسابيع فقط.. فيلم "أفاتار 2" يحقق أرباحا تتخطى 2 مليار دولار

٢٣‏/٠١‏/٢٠٢٣, ٦:٣٧:١٢ م
الاقتصادية

أسواق عالمية _ صحيفة الاقتصادية

واصل الجزء الجديد من سلسلة فيلم أفتار، تصدر شباك التذاكر حول العالم، حيث حقق أكثر من 2 مليار دولار من إجمالي الإيرادات في جميع أنحاء العالم، ولم يظهر أي علامة على التباطؤ.

وجاءت تلك الإيرادات مع إغلاق شباك تذاكر الفيلم في عطلة نهاية هذا الأسبوع، حيث احتل الفيلم المركز الأول للأسبوع السادس على التوالي، منذ بداية عرضه في ديسمبر / كانون أول الماضي.

وتواصلت CNN مع شركة ديزني منتج فيلم "Avatar: The Way of Water" للتعليق على أحدث إنجاز مالي يحققه الفيلم.

وحقق فيلم المخرج العالمي جيمس كاميرون الذي طال انتظاره "أفاتار: ذا واي أو ووتر" ما يقدر بنحو 63 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، تقريبا نفس إيراد الأسبوع السابق، وحقق الآن أكثر من 400 مليون دولار في أمريكا، وأكثر من 1.3 مليار دولار على مستوى العالم.

ويحتل الفيلم الآن المرتبة 15 من حيث أعلى الإيرادات عالميا على الإطلاق، بعد الجزء الأول من سلسلة بلاك بانثر.

 وأظهرت الأرقام التي أصدرتها كومسكور يوم الأحد تصدر "أفاتار" إيرادات الأسبوع بفارق كبير عن الوصيف، وهو فيلم "بوس إن بوتس: ذا لاست ويش" لشركة يونيفرسال وهو فيلم فرعي عن سلسلة أفلام "شريك"، حقق الفيلم ما يقدر بنحو 16 مليون دولار، بينما جاء فيلم "بلاك بانثر: واكندا فور إيفر" لشركة ديزني في المرتبة الثالثة محققا حوالي 4.8 مليون دولار.

يذكر أن الجزء الأول من فيلم "أفاتار" أصدر عام 2008، وحقق ضجة كبيرة بسبب المؤثرات البصرية المتقدمة، والإيرادات الضخمة التي حققها والتي أدخلته التاريخ كونه الفيلم الأكثر دخلا من الإيرادات عبر التاريخ، حيث وصلت إيراداته قرابة 3 مليار دولار.

ويخطط المخرج الشهير أيضا لإصدار ما لا يقل عن ثلاث أجزاء أخرى من سلسلة Avatar في المستقبل.