اليوم الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٦م

الاقتصاد: إحباط محاولة ترويج 5 طن أجبان فاسدة في محافظة غزة

اليوم, ٤:١٦:٤١ م
أرشيفية
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

 

تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد من إحباط محاولة ترويج أكثر من 5 طن من الأجبان الفاسدة والمليئة بالحشرات في محافظة غزة.

وقال مكتب الاقتصاد بالمحافظة إنه استمراراً للحملة الشاملة والمكثفة التي تقودها وزارة الاقتصاد الوطني لتطهير الأسواق ومخازن الموردين من السلع المخالفة، نجحت طواقم حماية المستهلك، بالتعاون والتنسيق المشترك مع مباحث التموين، من ضبط كمية ضخمة من الأجبان الفاسدة قبل تسربها إلى المواطنين.

وذكر المكتب، أن عملية الضبط جرت خلال جولة تفتيشية وتفقدية استهدفت مخازن كبار التجار والمستوردين في مدينة غزة، حيث تمكنت الطواقم من وضع يدها على كميات هائلة من الجبنة المخزنة بطرق كارثية تنعدم فيها أدنى شروط السلامة الصحية. 

وأكد أنه تم التحرز الفوري على أكثر من 5 أطنان من الأجبان تبين من خلال الفحص الظاهري والفني وجود انتفاخ وصدأ في العبوات، بالإضافة إلى انتشار الدود والحشرات والتعفن، مما يجعلها مادة سامة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي مطلقاً.

وأضاف قامت الطواقم بضبط وتحريز الكمية بالكامل، وتم تحرير محضر الضبط بحق التاجر لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب، وتمهيداً لإتلاف الكميات الكبيرة طبقاً للأصول وبإشراف الجهات المختصة.

وأكدت وزارة الاقتصاد أن طواقمها الميدانية تعمل على مدار الساعة وعينها ساهرة لحماية قوت المواطن وصحته. 

ووجهت الوزارة رسالة شديدة اللهجة لكل تاجر أو مستورد يحاول استغلال الظروف لتحقيق أرباح على حساب صحة أبنائنا، مشددة على أنها لن تسمح بتهديد الأمن الغذائي، والمحاسبة ستكون عاجلة وقاسية.