اليوم الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠٢٦م

وعود بصرف راتب كامل لموظفي تفريغات 2005

اليوم, ٦:٢٥:٥٤ م
أرشيفية
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

قال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لـ "تفريغات 2005"، جمال أبو كرش، اليوم الثلاثاء،  إن هناك وعودًا تلقوها من أعضاء باللجنة المركزية بصرف راتب كامل يوم غد الأربعاء.

 

وأوضح "أبو كرش"  أن الوعود بصرف 1500 شيقل كاملة؛ وعدم الخصم منها على غرار ما جرى الشهر الماضي.

 

وبين أن رواتب شهر أيار/ مايو الماضي تعرضت لخصم؛ "تلقينا وعودات باستكمال المبلغ" لكن هذا لم يحدث".

 

وأشار إلى أن موظفي التفريغات "يعانوا من تهميش في وضعهم القانوني والمالي منذ سنوات طويلة، خلافا لزملائهم في الوظيفة الحكومية التي يحصلون فيها على حقوقهم المالية كاملة".

 

وذكر المتحدث باسم "اللجنة الوطنية"، أن الوعود التي انصبت على تحسين أوضاع موظفي التفريغات لم تؤتي أكلها.

 

ودعا إلى ضرورة التحرك الحقيقي في سياق إنهاء معاناة ما يقارب 11 ألف عائلة؛ "قدم أبنائها العديد من الشهداء خلال العدوان وما قبله".

 

ويقدر عدد منتسبي تفريغات 2005 بــ 8500 عسكري، في قطاع غزة، تم إدراجهم على موازنة الشؤون الاجتماعية. ومنذ عام 2017 يجري منحهم نصف راتب ضمن إجراءات أخرى طالت موظفي السلطة بالمحافظات الشمالية.

 

وفي أبريل 2021، وخلال تولي محمد اشتية رئاسة الحكومة الفلسطينية، آنذاك، أوعز الأخير، وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، بتشكيل لجنة من الإدارة والتنظيم لقوات الأمن الوطني لدراسة ملف تفريغات 2005، وفقًا لتصريح أدلى به الناطق باسم الحكومة وقتها إبراهيم ملحم.

 

المصدر/ "وكالة سند للأنباء"