اليوم الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٦م

بيتكوين ترتفع وتعوض جزء من خسائرها

اليوم, ٥:٤٩:٠٠ م
بيتكوين
الاقتصادية

وكالات/ الاقتصادية

ارتفعت عملة البيتكوين خلال تعاملات الأربعاء، بعدما تعرضت لضغوط بيعية قوية في الجلسة السابقة دفعتها إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، متأثرة بموجة التراجع التي شهدتها أسهم شركات التكنولوجيا والأصول عالية المخاطر في الأسواق العالمية.

 

وكانت أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية قد هبطت خلال تداولات الثلاثاء إلى مستوى 61.877 ألف دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ 11 يونيو، في وقت تعرضت فيه معظم العملات الرقمية الرئيسية لخسائر تجاوزت 5%، وسط تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة.

 

ورغم هذا التراجع، تمكنت البيتكوين من استعادة جزء من خسائرها خلال تعاملات الأربعاء، مدعومة بعمليات شراء انتقائية عقب الانخفاضات الأخيرة، في حين واصل المستثمرون تقييم تأثير التطورات في أسواق الأسهم والتكنولوجيا على أداء الأصول الرقمية.

 

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرج استمرار الضغوط على سوق العملات المشفرة من جانب المستثمرين المؤسسيين، حيث سجلت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة تدفقات نقدية خارجة بلغت نحو 2.4 مليار دولار منذ بداية يونيو الجاري، ما يعكس حالة من الحذر تجاه الأصول الرقمية خلال الفترة الأخيرة.

 

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت البيتكوين بنحو 215 دولارًا، أو ما يعادل 0.34%، لتتداول عند مستوى 62,552 دولارًا. كما صعدت عملة الإيثريوم بمقدار 10.64 دولار، أو بنسبة 0.64%، لتسجل 1,668.81 دولار.

 

في المقابل، تراجعت عملة الريبل بنحو 0.0057 دولار، ما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.52%، لتستقر عند مستوى 1.0968 دولار.

 

ويترقب المستثمرون خلال الفترة المقبلة اتجاه تدفقات الأموال إلى صناديق الاستثمار المتداولة، إلى جانب تطورات السياسة النقدية الأمريكية وأداء أسواق الأسهم العالمية، باعتبارها عوامل رئيسية مؤثرة في مسار العملات المشفرة وتحركاتها على المدى القصير.