اليوم الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٦م

لجنة الطوارئ الحكومية تدعو لجنة إدارة غزة لبدء استلام مهامها

اليوم, ٧:٢٦:٢٤ م
أرشيفية
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

جددت لجنة الطوارئ الحكومية دعوتها للسيد الدكتور على شعث، المفوض العام للجنة الوطنية لإدارة غزة.

 

ودعت اللجنة في بيان وصل صحيفة الاقتصادية نسخة عنه مفوضي اللجنة للقدوم إلى قطاع غزة والبدء في استلام مهامهم، تأكيداً على الجاهزية الكاملة لتسليم العمل الحكومي.

 

 أكدت اللجنة حرصها على تهيئة المناخ الحكومي والمجتمعي الملائم بما يضمن نجاح اللجنة الوطنية في أداء مسؤولياتها، ويعزز قدرتها على متابعة الملفات الإنسانية والتنموية ذات الأولوية، مثمنة في الوقت ذاته جهودها الدبلوماسية وتحركاتها الهادفة إلى معالجة التحديات التي يواجهها أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 

وأكدت لجنة الطوارئ الحكومية أن جميع الطواقم والمؤسسات الرسمية ستواصل أداء واجباتها الوطنية بكل مسؤولية وانتماء، بما يكفل حفظ أمن المواطنين وصون كرامتهم، وضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية، والعمل على توفير مقومات الحياة الكريمة، واتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على الاستقرار المجتمعي وتعزيز السلم الأهلي.

 

كما أكدت اللجنة التزامها الكامل بحماية المواطنين وصون أعراضهم وممتلكاتهم، وتدعو أبناء شعبنا إلى تعزيز قيم المحبة والتكافل والتكاتف والتعاضد الوطني في مواجهة المخططات العدوانية المتواصلة.

 

وشددت اللجنة على أن الاحتلال "الإسرائيلي" هو الجهة الوحيدة التي تتحمل المسؤولية المباشرة عن الكارثة الإنسانية والأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا، نتيجة سياساته وعدوانه المستمر، وسعيه إلى تهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وإفراغ الأرض من سكانها، في محاولة يائسة للمساس بحقوق شعبنا الوطنية وقضيته الفلسطينية العادلة.