اليوم الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٦م

الاقتصاد الوطني ومباحث التموين تتلفان أكثر من 3 أطنان من الأغذية الفاسدة بغزة

اليوم, ٢:١٧:٥٦ م
الاقتصاد الوطني
الاقتصادية

خان يونس/الاقتصادية/

أتلفت وزارة الاقتصاد الوطني، بالتعاون مع مباحث التموين، 3.17 طن من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة في منطقة غرب غزة. وجاءت هذه الخطوة الحازمة بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتحقق من عدم صلاحية هذه المواد بالكامل للاستهلاك الآدمي.

وشملت الكميات المصادرة والمُتلفة 2.5 طن من اللحوم البقرية، إضافة إلى 400 كيلوغرام من القهوة، و270 كيلوغراماً من ثمار المانجو. وتمت عمليات الإتلاف وفق الأصول الصحية المتبعة لضمان عدم تسرب أي من هذه المواد الخطيرة للأسواق مجدداً.

وفي السياق ذاته، حررت طواقم حماية المستهلك محضري ضبط بحق أصحاب محال تجارية متخصصة في بيع المأكولات الشعبية بالمنطقة. وجاءت هذه المخالفات نتيجة عدم التزام أصحاب تلك المحلات بالتسعيرة الرسمية المقرة من الوزارة، ومحاولتهم استغلال المواطنين.

وأكدت الوزارة استمرار تكثيف حملاتها الرقابية والجولات التفتيشية المفاجئة على كافة الأسواق والمحال التجارية والمخازن في قطاع غزة. وشددت على أنها لن تتهاون مطلقاً مع المخالفين، بهدف حماية المستهلك وضبط الأسواق وضمان سلامة الغذاء.