اليوم الأربعاء ٢٤ يونيو ٢٠٢٦م

وول ستريت تعود للمكاسب بعد خسائر تريليونية

اليوم, ٥:٠٢:٢٢ م
وول ستريت
الاقتصادية

وكالات/ الاقتصادية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات يوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض أسعار النفط وعودة أسهم التكنولوجيا إلى الارتفاع، بينما يترقب المستثمرون صدور نتائج أعمال شركة ميكرون تكنولوجي بعد إغلاق جلسة التداول.

 

وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.4%، فيما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5%، مستفيدًا من تعافي أسهم التكنولوجيا التي تعرضت لضغوط قوية في الجلسة السابقة.

 

كما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي نحو 90 نقطة، بما يعادل 0.2%، في إشارة إلى تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين بعد موجة التقلبات الأخيرة.

 

وجاء هذا الأداء الإيجابي بالتزامن مع استمرار تراجع أسعار النفط، وهو ما خفف من بعض المخاوف المتعلقة بالتضخم وتكاليف الطاقة.

 

هبوط النفط يعزز المعنويات في الأسواق

واصلت أسعار النفط انخفاضها يوم الأربعاء، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي بنسبة 4% لتتداول قرب 73 دولارًا للبرميل.

 

ويمثل هذا المستوى أدنى سعر لخام برنت منذ الفترة التي سبقت الضربات الجوية الأولى التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران في نهاية فبراير.

 

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 4% لتقترب من مستوى 70 دولارًا للبرميل.

 

وساعد هذا التراجع الحاد في أسعار الطاقة على تحسين معنويات المستثمرين، خاصة بعد أن كانت المخاوف الجيوسياسية قد دفعت أسعار النفط إلى الارتفاع خلال الأشهر الماضية.