غزة/ الاقتصادية
قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة أنيس عرفات، اليوم الأحد، إنه تم رصد ارتفاع في حوادث السير بقطاع غزة نتيجة تدمير البنية التحتية، وتضرر الطرق، وانتشار الركام والحفر.
وأضاف عرفات في تصريحات إذاعية إن العدوان الإسرائيلي على القطاع دمر منظومة النقل بشكل كامل.
وأشار إلى أن الحصار الإسرائيلي ومنع إدخال قطع الغيار والإطارات والزيوت أجبر المواطنين على إجراء صيانة بدائية تفتقر لمعايير السلامة.
ولفت عرفات إلى أن المواطنين اضطروا إلى استخدام العربات التي تجرها الحيوانات وجرّ المركبات التالفة بوسائل بدائية تفتقر لأدنى معايير السلامة.

