اليوم الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٦م

حماية المستهلك تعلن ضبط 423 كجم دجاج فاسد بالمحافظة الوسطى

اليوم, ٤:٢٢:٢٨ م
أرشيفية
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد من ضبط 423 كجم دجاج بلدي مبرد فاسد وغير صالح للاستخدام الأدمي في المحافظة الوسطى.

 

وقال مكتب الاقتصاد في المحافظة الوسطى، أنه في إطار الجهود الرقابية المتواصلة لحماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة، تمكنت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني بالمحافظة الوسطى وبالشراكة مع مباحث التموين، من ضبط كمية تقدر بـ 423 كجم من الدجاج البلدي المبرد (ديوك) داخل إحدى الثلاجات بالمحافظة.

 

وأشار المكتب إلى أن أعمال الفحص والمعاينة أظهرت وجود علامات فساد ظاهري على الكمية المضبوطة، إضافة إلى انتهاء مدة صلاحيتها وفق المواصفة المعتمدة التي تنص على أن صلاحية اللحوم والدواجن المبردة لا تتجاوز أربعة أيام من تاريخ الذبح.

 

وذكر أنه بحسب المعلومات، فقد تم ذبح الكمية بتاريخ 14/6/2026، وإدخالها إلى الثلاجات بتاريخ 15/6/2026، ما جعلها متجاوزة للمدة القانونية المسموح بها للتداول والاستهلاك.

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف، تمهيداً لاستكمال الإجراءات وفق الأصول المعمول بها، تأكيداً على استمرار الرقابة على الأسواق ومنع تداول أي منتجات غذائية قد تشكل خطراً على صحة المواطنين.