اليوم الاثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٦م

ضبط وإتلاف لحوم ومرتديلا فاسدة في سوق اليرموك بمحافظة غزة

اليوم, ٥:٠٣:٠٣ م
أرشيفية
الاقتصادية

غزة/ الاقتصادية

تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد من ضبط وإتلاف ربع طن اللحوم والمرتديلا الفاسدة في سوق اليرموك بحي الدرج في محافظة غزة.

وذكر مكتب الاقتصاد في المحافظة أنه ضمن جهود طواقم حماية المستهلك اليومية الدؤوبة وحرصها المستمر على سلامة ما يصل إلى مائدة المواطن، نفذت جولة تفتيشية ورقابية مكثفة شملت المحلات والمخازن التجارية في حي الدرج، وتحديداً في منطقة سوق اليرموك بمدينة غزة.

وقال أسفرت الجولة عن ضبط كميات من المواد واللحوم المبردة والمجمدة الفاسدة، والتي تبين بعد إخضاعها للمعاينة الفنية الظاهرية عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وبين أنه تم إتلاف 140 كجم من المرتديلا، موضحاً أنه تم ضبطها وإتلافها بعد أن تبين وجود تغير في الخواص الطبيعية وظهور علامات تعفن وفساد واضحة.

ولفت إلى أنه تم اتلاف 54 كجم من دبوس الدجاج، وجرى تحريزها وإعدامها فوراً نتيجة الفساد الظاهري والتحلل الناتج عن سوء التبريد وظهور رائحة كريهة نتيجة سوء التخزين.

ونوه إلى أنه تم اتلاف أكثر من 100 كجم من الدجاج التركي المجمد، حيث تم ضبطها وإتلافها إثر انبعاث روائح كريهة وتغير لون اللحوم، مما يؤكد عدم صلاحيتها الصحية.

وأكد أن الطواقم الفنية قامت بتحرير محاضر الضبط والإتلاف القانونية اللازمة وفقاً للأصول، وتحويل أصحاب المنشآت المخالفة إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة بحقهم.

وأكدت وزارة الاقتصاد الوطني على تشديد إجراءاتها الرقابية وتكثيف حملاتها المفاجئة على الأسواق الشعبية ومحلات التجزئة، وخصوصاً قطاعات اللحوم والمجمدات.

 وشددت الوزارة على أنها لن تتساهل مطلقاً مع أي تلاعب بالمعايير الصحية أو شروط التخزين، وأن حماية المستهلك الفلسطيني تمثل خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه.